Sunday, August 26, 2007

الي اين يا قـــــادة مــــؤتمر البــــجا؟

الي اين يا قـــــادة مــــؤتمر البــــجا؟

الي احــــضان الانــــقاذ ام الي احـــــضان الجمــــــاهير؟



د. ابومحـــمد ابوامــــنة



ماذا ستفعل القيادة البجاوية عند هبوط الطائرة في مطار الخرطوم يوم غد؟ هل بلغهم بان الجماهيراعلنت رفضها لتنظيم جبهة الشرق ومحاصصاتها؟ هل ستقف القيادة مع الجماهير كما عهدناها؟ هل سيغريها وهج السلطة والمال؟ هل تستجيب للضغوط وتحني الرأس؟؟ هل ستواصل السير بالرموت؟
علامات استفهام كثيرة تدور في الساحة السياسية ..

ستكون جماهير البجا في استقبالكم في المطار, لا شك في ذلك, ولكل لن يسمح لها بالاقتراب من سياداتكم , فانتم اليوم تحتلون المناصب وصرتم جزء من السلطة, وللسلطة رنينها وبريقها. سيضرب بينكم وبينها سياج مانع.



سيكون أيضا كبار رجالات الانقاذ هناك, وسيأخذونكم بالاحضان رضيتم ام ابيتم, مأملين ان تسيروا معهم في نفس الخط, وسيقيمون الولائم, والشيات, والاحتفالات, ويقرعون علي الطبول ويبشرون ويرقصون.. واللحيات ملوثة.



سيضغطون عليكم للرقص علي دقات نغماتهم. فهل سترقصون وتبشرون كما يفعلون؟!



في هذه اللحظة الحاسمة لا بد ان نرجع البصر الي الوراء كرتين, حتي لا نتحسر بعد فوات الاوان.



تذكروا سنين النضال المريرة .. تذكروا التضحيات .. تذكروا شهداءنا, لبسوي والرفاق, تذكروا التاريخ الحافل الذي خاضته جماهير البجا من اجل القضية.. من اجل سودان جديد. تذكروا كيف عاهدنا شعبنا لبناء وطن جديد .. وطن ديموقراطي تتساوي فيه القوميات وتتآخي.



انظروا الي الدماء التي تتقاطر من اياديهم .. انها دماء شهدائنا. انظروا الي قلوبهم السوداء المليئة بالحقد والازدراء .. انظروا الي عيونهم التي توحي بالمكر والغدر .. ودموع التماسيح التي تنهمر .. انظروا الي اسنانهم الصفراء والابتسامات المفتعلة. ورائحة افواههم تزكم الاجواء .. رائحة الابادة البشرية التي مارسوها في ربوع القطر.



الي اين انتم ذاهبون يا قـادة مــؤتمر البــجا؟

الي احـضان الانــقاذ ام الي احــضان الجمـاهير؟





لا .. ثم لا ..



لا تقعوا في احضان هؤلاء. لا تلمسوا اياديهم الملوثة بدماء الشهداء. التاريخ لا يرحم.

اذهبوا الي احضان الجماهير التي التحمتم بها عبر السنين. لا تدعوا فرصة للانقسام والتراخي والاستجابة لمؤامرات المندسين والقناصين والمتآمرين والفاسدين.

وحدوا الصف لمواصلة النضال لنبني الوطن الحر المتعافي .. بعد كنس هذا النظام الاجرامي.

No comments: