Monday, August 6, 2007

خــــــــدعــونا بالامـــس في اســـــمرة...

خــــــــدعــونا بالامـــس في اســـــمرة...
.ويومــــا ســـــــتنتزع جــــــــماهير البـــــجا حقــــــوقها

د. ابومحمد ابوامنة هنييس
بينما تتواصل لقآت ورشة عمل ما يسمي جبهة الشرق في اسمرة في غياب تام للقيادات الجماهيرية عنها , تلك القيادات التي خاضت المعارك في الداخل والخارج وقادت المظاهرات والاعتصامات وفرضت علي السلطة الجلوس للتفاوض. قيادات كانت ارتريا تعترف بها وتدعوها كل مرة لمثل هذه الورش. فقد غاب عنها المناضلون الشامخون امثال عبدالله موسي, شيبه ضرار, هاشم اودس, ابراهيم طه ,بعشر ومحمود ابراهيم, بدرالدين, هاشم هنقاق والامين الحاج وكل مكتب الخرطوم وكل قيادات الداخل والخارج المعروفة.
لقد اصيبت جماهير البجا بصدمة لما يدور قي تلك الورشة.
ما يحدث ألان يثير أسئلة كثيرة وشبهات كبيرة تثير القلق ولا بد أن نجد لها إجابات سريعة هكذا استهل مؤتمر البجا ولاية كسلا بيانه ويتسآل:
أولا كيف يؤدي المرشحين القسم بدون موافقة رئيس مؤتمر البجا ؟ وكيف يدخل الجيش قبل دخول القيادة ؟ ولماذا تم تسليم مصير الجيش؟ واسر الشهداء؟؟ ؟ ثم أين هي قضية شهداء بور تسودان وهل أصبحت ملفا منسيا ، ومن هو المسئول عن الشهداء؟ (هل هي جبهة الشرق أم مؤتمر البجا أم هو صندوق الاعمار) ، وأين هي قضية حلايب والفشقة ؟ (هل تم بيعها لمصر وإثيوبيا ) ، ومن أين تم استجلاب المرشحين الذين لم تعرف لأكثرهم نضالات؟

كما اصيب مكتب كسلا بخيبة امل لما يدور في اسمرة اصيبت كل جماهير الشرق بنفس الصدمة. فهناك تدبر الانقاذ مؤامراتها لزرع بذور الفتن والشتات بين ابناء الشرق وتسعي محمومة لجعل دارفور اخري منها. الا ان القيادات الواعية ستقف سدا منيعا امام هذه المؤامرات وستضع حدا لها. لقد جاءت الاتفاقية مخيبة لكل الامال, وهاهي تداعيتها تبرز مثيرة للفتن والمواجهات بين الكيانات المختلفة.
بالامس تآمروا وسلبوا منا حق المشاركة في السلطة وفي الثروة, ولوحوا لنا ببضعة وظائف هنا وهناك, وحتي هذه عندما جئنا لاستلامها وجدناهم قد اعطوها لمن لا يستحق, لمن هو ليس منا.
حتي هذه الوعود ذهبت هباء!
لقد خدعونا بالامس في اسمرة...
فتم التنازل عن انبل الشعارات..
عن حق تقرير المصير..
عن المشاركة الفعالة في السلطة المركزية...
عن الاقليم الواحد..
عن حكم انفسنا بانفسنا..
عن ازاحة الكابوس الانقاذي...
عن الذهب وايرادات المواني..
عن دماء شهدائنا ...
عن ابطالنا في الميدان ...
سلمناهم للاعداء...
عن الارض ..أرض ترك, وكرار, وكنتيباي, ومحمود,ودقلل, وشكيلاي, وارتيقة, وابوسن ...

ان الانقاذ بمؤامراتها الدنيئة في اسمرة والاصرار علي سلب البجا من انبل شعاراتهم والاصرار علي مواصلة مص دمائهم ستسببت الاحتقانات والاضطرابات والمرارة والمواجهات والاقتتال من جديد.
...هاهي جماهير البجا تتأهب..

.. والقيادات تنادي برفع درجة الاستعداد والتأهب للمواجهة
..فما اخذ يالقوة

..لا يسترد الا بالقوة

يومـــا ســتنتزع جـــماهير البــجا حقـــوقها......

No comments: