Wednesday, August 29, 2007

قادة الشرق ادوا القسم امام البشير وطه ترأس اجتماع اللجنة العليا لتنفيذ الاتفاق

قادة الشرق ادوا القسم امام البشير وطه ترأس اجتماع اللجنة العليا لتنفيذ الاتفاق
الخرطوم : سناء عباس
اكد رئيس الجمهورية المشير عمر البشير خلال مراسم أداء القسم لوفد جبهة الشرق الذي عاد للبلاد أمس الاول، دعمه ومساندته في تنفيذ اتفاق سلام الشرق والمضي به الى غايته لما فيه خير مواطن المنطقة واهلها. من جهته قطع نائب رئيس الجمهورية رئيس اللجنة العليا لانفاذ اتفاق الشرق الاستاذ علي عثمان محمد طه

خلال جلسة مفتوحة عقب اداء القسم بالقصر الجمهوري امس ـ قطع عهداً بجعل اتفاق الشرق «نموذجاً» للتطبيق بالتعاون في كل محاور الاتفاق وجوانبه التي تهم المواطنين.
ونقل طه لقيادات الشرق ـ بعد الترحيب بهم ـ استعداد رئاسة الجمهورية الكامل واهتمامها بقيادة ملف الشرق وتقديم كافة المساعدات اللازمة عبر اللجنة العليا لاتفاق الشرق وفي سياق تنفيذ الاتفاق ، وحث اللجنة بالعمل على اكمال تنفيذ الاتفاق والاستعجال في بتنفيذ بنوده بالصورة التي يرتضيتها الجميع ، واشار للاجتماع الاول لصندوق اعمار الشرق الذي يعقد اليوم والذي سيطرح فيه الولاة واعضاء اللجنة تقريرا عما تم خلال المرحلة الماضية، واشار الى ان شوطاً كبيراً قد قُطع في وضع الخطط لتسهيل المشاركة وإبداء الآراء وأمّن على اهمية ان يشرع الجميع في ترقية الخدمات وتحسين اوضاع المواطنين.
واوضح طه ان الجهات المعنية ستعمل على متابعة واكمال ما يتعلق بالترتيبات الامنية والعسكرية واكد ان منهج الدولة في العمل بعد تحقيق جدول الاعمال تكليف الادارات المختصة لتقديم مايليها حسب الخطط المجازة ثم اجراء الحوار والتعايش لاصدار القرار من اللجنة.
الى ذلك اعتبر رئيس جبهة الشرق الاستاذ موسى محمد احمد في تصريحات له عقب اداء القسم ، ان اداء القسم البداية الاولى في تنفيذ اتفاق الشرق بالتعاون مع كل اجهزة الدولة واستحسن تأكيدات الرئيس لهم ودعمه ومساندته لتنفيذ الاتفاق.
فيما اكد مبروك مبارك سليم التزامهم ببرامج حكومة الوحدة الوطنية التي اصبحوا ـ وبعد اداء القسم ـ جزءً منها مع العمل على صياغة الدستور.
وقالت د. آمنة ضرار إنهم عاهدو الله بالمسئولية والامانة لخدمة الشعب بالشرق والعمل على ازالة الفقر والتهميش بالمنطقة وفي كل السودان، واكدت سعيهم الجاد في هذا الاطار عبر مشاركتهم بحكومة الوحدة الوطنية

No comments: