Wednesday, August 29, 2007

بيان هام لجماهير مؤتمر البجا وللشعب السوداني

بيان هام لجماهير مؤتمر البجا وللشعب السوداني

أحرار البجا والمعتقلات
هذا زمانك يا مهازل فامرحي
قد عد كلب الصيد في الفرسان
...
تموت الأسد في الغابات جوعا
ولحم الطير تأكله الكلاب
...
يصل اليوم 27/8/2007م للبلاد علي جناح طائر الشؤم مجموعة العملاء ممن يسمون أنفسهم قادة جبهة الشرق .. والشرق منهم برئ وهم يحملون معهم حصاد الهشيم الذي أسموه اتفاق الشرق .. والشرق أيضاً برئ من هذا الاتفاق .
لسخرية الأقدار ومهازل الزمان في نفس الوقت الذي يصل فيه هؤلاء العملاء وهم يحملون عارهم تفتح أبواب السجون والمعتقلات لأحرار البجا وعلي رأسهم البطل الجسور ضرار شيبة ضرار رئيس مؤتمر البجا وبذلك يتم تدشين دوره جديدة من دورات ظلم واضطهاد شعب البجا وأحرار الشعب السوداني .
اننا ندعو أحرار البجا وأحرار الشعب السوداني للوقوف في وجه هذا الظلم والاضطهاد والاعتقالات والتعدي علي حقوق الإنسان والحريات والتحول الديمقراطي .
اننا ندعو العلماء والمثقفين البجا داخل السودان وخارجه علي وضع خيار المطالبة بحق تقرير المصير لشعب إقليم البجا علي طاولة البحث .. هذا الخيار الذي تفاديناه لاكثر من خمسين عاما .

لقد رسم المؤتمر الوطني حدود مثلثه الذي يريده لسودان المستقبل – دنقلا - الابيض – سنار والذي اشتهر باسم مثلث حمدي . ان مشاكل السودان وخصوصا شعوبه المهمشة بالإطراف تزداد تعقيدا كل يوم ولم تعد تجدي معها المسكنات والاتفاقيات الهلامية المشبوهة والتي يتم توقيعها مع شخصيات نكرات ومنبوذة وبعيدا عن أحلام وآمال نبض الشعب ثم بعد ذلك لا يتم تنفيذ هذه الاتفاقيات بل توضع بالأرشيف مع غيرها من الاتفاقيات السابقة وهلم جرا . ان الأمور أصبحت تحتاج لحلول جذرية ومبروك للمؤتمر الوطني مثلثه وهنيئا له جنته الموعودة الجديدة وليتركنا وشأننا نأكل من خشاش الارض وكذلك أخوتنا المهمشين المظلومين بأطراف السودان وبذلك نكون أحرارا كراما ببلادنا.

عاش الشعب السوداني البطل
عاش كفاح ونضال مؤتمر البجا
الخزي والعار للعملاء والمرتزقة والمتخاذلين


إعلام مؤتمر البجا

No comments: