Monday, July 30, 2007

تعديلات واسعة في مناصب المعتمدين والمستشارين بالبحر الأحمرو(البجا) يعترض عليها

تعديلات واسعة في مناصب المعتمدين والمستشارين بالبحر الأحمرو(البجا) يعترض عليها

اعلن والي البحر الأحمر أحمد الطاهر ايلا اجراء تعديلات واسعة في مناصب المعتمدين والمستشارين في الولاية حيث تم استيعاب اعضاء جبهة الشرق في حكومة الولاية في تغيير شمل جميع المعتمدين في الولاية. وتم تعيين سيدي عمر قبسة معتمداً لمحلية بورتسودان، وابوزينب قاضي أبوزينب معتمداً لمحلية سواكن، وشريف طاهر المليك معتمداً لمحلية سنكات، وإبراهيم طاهر الحسن معتمداً لمحلية هيا، وحامد إدريس همد - من جبهة الشرق- معتمداً لمحلية درديب، وهاشم أدوس شنقولي – من جبهة الشرق- معتمداً لمحلية جبيت المعادن، وأحمد عيسى عمر معتمداً لمحلية حلايب، وعبدالله حسين إبراهيم معتمداً لمحلية طوكر، وحسب الله صالح حسب معتمداً لمحلية عقيق.
كما تم استيعاب صالح صلاح سعد من جبهة الشرق مستشاراً للوالي، ومحمد طاهر محمد الأمين – من المؤتمر الوطني – مستشاراً للوالي لشؤون تدريب وتأهيل وتشغيل الشباب، وعبدالله حامد بيرق- من جبهة الشرق – معتمداً لشؤون الرئاسة. كما تم تعيين كل من (د. أونور سيدي، وطاهر بافوري، والسر وداعة، وطه محمد طاهر، وعمر أوشيك، وعثمان محمد عبدالله، ومنى إدريس) – من المؤتمر الوطني – اعضاءً في المجلس التشريعي ومن جبهة الشرق تم تعيين (حسين ولي محمد أركاب)، وعثمان أحمد عقيد، وهاشم أحمد أوشيك، وهاشم فضل كنة وعلي صالح بحراي، وعثمان ياسين الخلفية، وعبدالقادر محمد الشاذلي وسالم حمدان محمد صالح، وحميد أحمد غوينم، وعثمان صالح بعشر) اعضاءً في مجلس ولاية البحر الأحمر التشريعي.
وقال نائب رئيس المجلس التشريعي – ونائب رئيس المؤتمر الوطني للشؤون السياسية والتنظيمية بالولاية محمد طاهر أحمد حسين لـ(السوداني) إن عملية إجراء التعديلات جاءت بعد مشاورات عديدة واجتماعات لجميع اجهزة الحكومة والحزب على المستويين الولائي والمركزي، وبالتنسيق الكامل مع الأخوة في جبهة الشرق لتأكيد جدية الحكومة في إنفاذ سلام الشرق. وكشف عن تعديل وزاري مرتقب في غضون الأيام القليلة القادمة.
وقد بات في حكم المؤكد ان يشغل عبدالله محمد أحمد كنة وزيراً في حكومة الوحدة الوطنية بالبحر الأحمر عن جبهة الشرق.
من جهته أعلن مؤتمر البجا مقاطعته الكاملة للترشيحات والتعيينات التي تمت لاعضائه في الحكومة، وقال الأمين العام لمؤتمر البجا عبدالله موسى عبدالله لـ(السوداني): (إننا طالبنا الحكومة رسمياً عبر الأخ موسى محمد أحمد رئيس جبهة الشرق ورئيس مؤتمر البجا بتجميد ملف السلطة على مستوى الولايات حتى نتمكن من إجراء التعديلات بالتشاور مع الوسيط الاريتري، وقال ان الحكومة ضربت عرض الحائط بمطلبنا هذا)، وزاد بقوله: (نحن نعتذر ان هذه التعيينات تجاهلت المطالبات المتكررة لمؤتمر البجا من داخل وخارج السودان لتجميد هذا الملف). وأكد على أن كوادر مؤتمر البجا لن يؤدوا القسم لتولي هذه المناصب، واردف: (مؤتمر البجا ما زال على اعتراضه على عدم تطبيق ملف السلطة بوضعه الراهن، لأنه لم يشارك في وضعه)، على حد تعبير عبدالله موسى.

No comments: