Friday, June 15, 2007

مؤتمر البجا : يرد عى أدعاءات مبروك ويقرر فصل امنه ضرار

مؤتمر البجا : يرد عى أدعاءات مبروك ويقرر فصل امنه ضرار



كنا ومازلنا في مؤتمر البجا أكثر حرصاً على تماسك ووحدة جبهة الشرق التي تأسست في مارس 2005م بمبادرة من مؤتمر البجا باعتبارها خياراً استراتيجياً إلا أن بعض الأخوة للأسف هم قيادات في جبهة الشرق هم مبروك مبارك سليم الأمين العام لجبهة الشرق والدكتورة آمنة ضرار الأمين العام السابق لمؤتمر البجا بادرا بالإعلان في وسائل الإعلام عن وجود خلافات في داخل جبهة الشرق ثم قاما بإعداد قائمة ملفقة بأسماء لجنة مركزية مزعومة لجبهة الشرق على أسس قبلية ,وعرقية نشرت في إحدى صحف الخرطوم. وأدليا بتصريحات صحفيه حيث تطاول مبروك مبارك سليم على تنظيم مؤتمر البجا الذى صنعه وقدمه كقيادى فى الساحتيين الداخليه والخارجيه وأدعى مبروك فى تصريحا له لصحيفة الانتباهه يوم الخميس ان موازيين القوة العسكرية فى صالحه وان مؤتمر البجا قوته العسكريه لاتتجاوز 1800جندىوأدعى بانه يملك قوه قوامها أكثر من سته الف جندى .

عليه يود مؤتمر البجا توضيح الآتي:

1. يعتبر مؤتمر البجا أن ما قام به مبروك مبارك سليم وآمنة ضرار لا يخدم وحدة تماسك جبهة الشرق و أن هذا العمل له دوافع شخصية تتعلق بتعزيز حظوظهما في الترشح للمناصب الدستورية التي لم يتم التداول حولها حتى الآن وأن مبروك بتصريحاته هذه التى حاول فيها تضليل الراى العام فى الداخل الذى بدوره يعلم الحجم الحقيقى لمبروك وتنظيمه وأسباب خروجه ضل الطريق ووضع الأبره على الأنبوب الفارغ الذى ألبسه مؤتمر البجا .

2. أن القائمة التي تم نشرها في وسائل الإعلام قائمه ملفقة وأن مؤتمر البجا قام باختيار مرشحيه أعضاء اللجنة المركزية لجبهة الشرق وصادق عليها المؤتمر التداولي لمؤتمر البجا في منطقة ربدة الحدودية في الخامس من نوفمبر الجاري.

3. مؤتمر البجا في مؤتمره التداولي رفض بشده مبدأ المحاصصات القبلية والمعايير العرقية فىالترشح لللجنة المركزية لجبهة الشرق والمناصب الدستورية حفاظاً على تماسك التنظيم ولضمان استمرار اتفاقية السلام.وبما أن الدكتوره أمنه ضرار خالفت قرار المؤتمر وطالبت بحصه قبليه ثم أقدمت على نشر قائمه ملفقه لللجنه المركزيه لجبهة الشرق فى صحف الخرطوم على اساس قبلى فيها أسماء اشخاص وأنتماتهم القبليه مما خلق بلبله كبيره فى الاوساط القبليه وكادت ان تحدث فتنه قبليه لولا لطف الله و تدخل العقلاء من زعماءالقبائل والقيادات التاريخيه لمؤتمر البجا وعليه قرر المكتب القيادى لمؤتمر البجا استناداً على حثيثات آخرى سابقة منها أرتكابها مخالفات ماليه قرر مؤتمر البجا فصل الدكتوره امنه ضرار من تنظيم مؤتمر البجا وأن

الدكتوره امنه التى قدمها مؤتمر البجا فىالداخل أمينا عاما للتظيم ثم قدمها كقياديه فى جبهة الشرق وكان يتباها بها كأول أمراة رئيسة تنظيم فى أفريقيا وأمراة تقدميه

أتت بسابقة غير موجودة في أعراف التنظيمات السياسة بمطالبتها بحصه قبليه فى اللجنه المركزيه والمناصب الدستوريه للقبيله التى تنتمى لها بذالك أسقطت تاريخها النضالى المشهود و لم تراعي ما تحمله من ألقاب علمية وتنكرت لوفاء الجماهير التي هتفت لها يوماً ما في مدينة بورتسودان " آمنة ضرار ولا النظار" مع العلم ان هؤلاء النظار هم نظار قبائل البجا مجتمعه ليس ناظر القبيله التى تنتمى لها لذلك يعتبر موتمر البجا ان امنه ضرار دخلت تنظيم موتمر البجا كفرد وخرجت منه فرد .

4. يؤكد مؤتمر البجا بأنه يعمل في وفاق تام مع الممثلين الشرعيين للكيانات التاريخية في شرق السودان وأن هذه الكيانات سلمت أسماء مرشحيها للجنة المركزية لجبهة الشرق إلى رئيس جبهة الشرق القائد موسى محمد أحمد الذي ينتظر استلام قائمة الأسود الحرة لاستكمال الهيكل التنظيمي لجبهة الشرق.

5. أماحديث مبروك مبارك سليم عن توازن القوى العسكريه وأدعاءاته, أننا فى مؤتمر البجا بالداخل ليس مخول لنا الحديث عن الجانب العسكرى ولكن نعتبره حديث من لايملك وكما يقول المثل ( الأناء الفارغ أكثر ضجيجا) ولمن يريد ان يتعرف على موازين القوى العسكريه عليه ان ينتظر عودة قوات موتمر البجا بعد تنفيذ اتفاق الترتيبات الامنيه وعليه ان يطلع على قائمة شهداء قوات جبهة الشرق فى تقارير أجهزة النظام الأمنيه وتقارير بعثة الأمم المتحده فى السودان واذا وجد فى هذه القائمه أسم شهيد واحد للقوات التى يدعى مبروك أمتلاكها فاننا فى الداخل اول من يساند مبروك للترشح لمنصب مساعد رئيس الجمهوريه الذى من أجله يتأمر على موتمر البجا .

6. يؤكد مؤتمر البجا أنه لن يرهن المكاسب التي جاءت بها اتفاقية سلام الشرق والتي ينتظرها مواطن فى شرق سودان تحاصره المجاعات وأمراض سوء التغذية لن يرهن هذه المكاسب لأفراد ليست لهم قضية سوى التطلعات الشخصية ولن نجعل السلام الذى جاء ممهورا بدماء شهداء مجزرة بورسودان ودماء شهداء الميدان امثال الشهيد القائد لبوسى ورفاقه المياميين لن جعل هذا السلام مطيه لأهواء افراد يحملون فى جيوبهم صور لطوابير عسكريه يمارسون بها النصب والأحتيال باسم الشعوب وعليه يطالب مؤتمر البجا حكومة الوحدة الوطنية بالإسراع في تنفيذ بنود الاتفاقية مع القوة الحقيقية صاحبة القضية والراغبة في السلام والكيانات التاريخية التي لها إسهامات اجتماعية وسياسية في شرق السودان.

No comments: